بيت » المدونات » مدونة » نصائح لحام أنابيب PPR

نصائح لحام أنابيب PPR

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-02-10      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

خطوط الماء والكهرباء في ديكور المنزل تشبه الأوعية الدموية في جسم الإنسان.وبمجرد حظرها أو تسريبها، يمكن معرفة العواقب.نحن نقترح ليس فقط اختيار منتجات عالية الجودة، ولكن أيضًا البناء والتركيب الاحترافي لضمان الاستخدام الطبيعي لأنظمة الأنابيب المختلفة.كيف يمكن التأكد من جودة اللحام لأنابيب PP-R؟وهنا بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار:


1. من الضروري اختيار آلة اللحام بالذوبان الساخن المؤهلة

1.1 يجب أن يكون التحكم في درجة الحرارة صحيحًا:

درجة حرارة اللحام بالذوبان الساخن PP-R: 260±10°C.إذا كانت درجة الحرارة أقل من 255 درجة مئوية، يتم صهر الأنابيب والتجهيزات فقط على طبقة سطحية رقيقة.بمجرد لحامها، لا يمكن ضمان قوة اللحام.وهذا ما نسميه عادةً باللحام الافتراضي؛على العكس من ذلك، إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 270 درجة مئوية، فإن الجزيئات السطحية للأنابيب وتجهيزات الأنابيب تتضرر بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما يجعل PP-R يشكل سائلًا رقيقًا ويشكل تراصًا بيني، مما سيجعل القطر الداخلي للأنابيب يصبح الأنبوب أصغر بعد التوصيل، والأهم من ذلك، يمكن أن يحدث تقصف لجزء التوصيل، خاصة عند إجراء ضغط الماء بعد اكتمال نظام الأنابيب بالكامل، وهي مشكلة شائعة.


1.2.يجب أن يكون وقت درجة الحرارة الثابتة أطول:

يعد طول وقت درجة الحرارة الثابتة أحد العلامات المهمة لأداء معدات اللحام بالذوبان الساخن.بعد تسخين معدات الذوبان الساخن إلى درجة الحرارة المحددة، لا تزال هناك مشكلة في استهلاك الحرارة، خاصة في فصل الشتاء، ويكون استهلاك الحرارة في tuyere كبيرًا جدًا حتى في فترة عدم العمل، وبمجرد تشغيله، الأنابيب والتجهيزات كلها تستهلك طاقة حرارية على التوالي، الأمر الذي يتطلب أن تتمتع معدات الصهر الساخن بقدرة تخزين طاقة حرارية قوية، وقدرة استشعار عالية لدرجة الحرارة وقدرة تسخين ثانوية.


2. يجب اختيار مآخذ لحام مؤهلة ومناسبة

نصائح لحام أنابيب PPR

تم تصميم أكمام اللحام المؤهلة مع مراعاة كاملة هيكل المقطع العرضي وعمق اللحام للأنبوب بعد اللحام، وكذلك السطح غير اللاصق والسطح الأملس.في الوقت الحاضر، هناك المئات من الشركات المصنعة المحلية التي تقوم باللحام PP-R، PB، PE وأنابيب إمداد المياه الأخرى بطريقة الذوبان الساخن. بسبب اختلاف المواد الخام المستخدمة في الأنابيب التي تنتجها الشركات المصنعة المختلفة، والظروف البيئية المختلفة، و اختيارات المعدات المختلفة، وأحجام الأنابيب والتجهيزات التي تنتجها كل شركة مصنعة مختلفة أيضًا.لذلك، يجب على كل مصنع ومستخدم للأنبوب أن يختار جلبة لحام مناسبة لقطر الأنبوب الخاص به.بالنسبة للمشغل، بعد اللحام الأخير، يجب تنظيف سطح غلاف اللحام ضروريًا لتجنب الشوائب مثل المواد اللزجة في جزء اللحام.


عند لحام الأنابيب بعيار 40 ملم أو أكثر، بسبب العيار الكبير، فهو بعيد عن متناول القوة الشخصية، ويجب استخدام المعدات الميكانيكية للتأكد من عمق واستقامة الأنبوب الذي يدخل في التركيب.لقد وجدنا أنه في العديد من مواقع البناء، يتم استخدام خمسة إلى ستة عمال للحام 110 مم واجهة عيار، ويتطلب الأمر الكثير من الجهد لضمان استقامة وعمق إدخال الأنبوب.خط الأنابيب بأكمله عبارة عن مواقف ملتوية ومرهقة.


3. المشاكل المعرضة لحدوث اللحام بالذوبان الساخن:

يجب أن يقال أن نظام الأنابيب الذي تم إنشاؤه وتشغيله بالتوافق الصارم مع متطلبات عملية اللحام وتكنولوجيا اللحام لن يواجه أي مشاكل عند استخدامه تحت درجة الحرارة والضغط العاديين.ومع ذلك، في أعمال البناء اليومية، غالبًا ما نجد حدوث انفجارات أو ثقوب رملية عند وصلات الأنابيب والتجهيزات.


الأسباب الرئيسية هي كما يلي:

(1) درجة حرارة آلة اللحام غير صحيحة، مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا، مما يغير خصائص مادة البولي بروبيلين؛

(2) وجود أوساخ على سطح غلاف اللحام، أو سقوط طلاء السطح، مما يتسبب في حدوث ثقوب رملية في جزء الاتصال بالأنبوب؛

(3) حجم غلاف اللحام خاطئ والتصميم خاطئ، مما يجعل عمق الانصهار وهيكل اللحام للأنبوب غير مناسبين؛

(4) لا يتم تنظيف سطح اللحام للأنبوب قبل اللحام؛

(5) لا يتم الاحتفاظ بالأنابيب والتجهيزات الملحومة متحدة المركز أو مستقيمة.


4. إجراءات اللحام المناسبة:

4.1.الاستعدادات قبل اللحام بالذوبان الساخن

(1) استخدم المنظفات (أو الكحول) والمناشف لتنظيف سطح الجزء الملحوم من الأنابيب والتجهيزات؛

(2) عندما يتم لحام الأجزاء المجمعة مسبقًا، ضع علامة على المواضع المطلوبة للأنابيب والتجهيزات قبل التوصيل؛

(3) يجب أن يتم لحام الأنابيب التي يبلغ قطرها 40 مم أو أكثر باستخدام آلات لحام الأنابيب المستوية والعمودية؛

(4) بعد لحام الأنابيب، امسح غلاف اللحام بقطعة قماش جافة أو ورق جاف للتأكد من نظافة غلاف اللحام.


4.2.الانصهار الحراري والاتصال

(1) بعد إدخال الأنبوب وتركيبه في سترة التسخين ورأس التسخين على التوالي، لا تقم بالتدوير أو التحرك بسرعة كبيرة (الوقت الكافي لتذوب المادة).

(2) بعد التسخين، قم بإزالة الأنبوب والتجهيزات من عنصر التسخين، ولا تقم بتدوير جزء التسخين.

(3) مباشرة بعد التسخين، اضغط على الأنبوب وتركيبه معًا على طول المحور دون الدوران.التقيد الصارم بوقت الانتظار ووقت التبريد لمعيار اللحام بالذوبان الساخن.

(4) من أجل ضمان جودة اللحام لخط الأنابيب، يرجى اختيار تكوين آلة الصهر الساخن المقدمة من شركة ERA.

خطوات لحام مواسير PPR

5. قبول اختبار الضغط

هناك شعار في صناعة خطوط الأنابيب: 'ثلاث نقاط تعتمد على الجودة، وسبع نقاط تعتمد على السلامة.

يمكن ملاحظة أن ما إذا كان التصميم والتركيب موحدًا يلعب دورًا مهمًا في الاستخدام اللاحق لخط الأنابيب.تعد عملية اختبار الضغط بعد اكتمال التثبيت طريقة مهمة لاختبار جودة تركيب خط الأنابيب.


5.1.النقاط الرئيسية لاختبار الضغط

(1) يجب ألا يقل ضغط اختبار الضغط لخط الأنابيب عن 1.0 ميجا باسكال؛يجب إجراء الاختبار الهيدروليكي بعد 24 ساعة من اكتمال الاتصال.قبل الاختبار، يجب أن تكون الأنابيب ثابتة ويجب أن تكون الوصلات مكشوفة.

(2) يمتلئ الأنبوب بالماء، ويتم إخراج الهواء أولاً.يجب ألا يقل وقت التعزيز عن 10 دقائق؛يجب الحفاظ على الضغط لمدة ساعتين، ويجب ألا يتجاوز انخفاض ضغط الاختبار 0.06 ميجاباسكال.

(3) يلزم إجراء اختبار الضغط قبل وبعد دفن الأنبوب، ويجب فتح الملحقات الأخرى، ولا ينبغي استخدام الصمامات الحابسة والحنفيات وما إلى ذلك كمقابس.


5.2.الاحتياطات اللازمة لاختبار الضغط

(1) لا يوجد اختبار ضغط قبل دفن خط الأنابيب، وهناك خطر كبير في الاستخدام اللاحق.

(2) ضغط اختبار الضغط منخفض والوقت قصير.إذا كان هناك خطر خفي من 'اللحام الزائف' في موضع الوصلة، فلن ينكشف في الوقت المناسب، وسيكون هناك خطر خفي يتمثل في تسرب المياه في مرحلة لاحقة.

(3) لا يتم اتخاذ تدابير وقائية فعالة بعد اختبار ضغط خط الأنابيب.على سبيل المثال، أثناء عملية البناء اللاحقة، يتضرر خط الأنابيب بسبب تدحرج القوة الخارجية، والتأثير، وما إلى ذلك، ولا يوجد اختبار ضغط ثانوي بعد دفن خط الأنابيب، وستكون هناك مخاطر خفية لتسرب المياه.

(4) يهدف اختبار الضغط بشكل أساسي إلى التحقق مما إذا كانت الأنابيب وتجهيزات الأنابيب تالفة أثناء النقل والمناولة والتركيب.نظرًا لأن ضغط اختبار الضغط منخفض ووقت الاحتفاظ بالضغط ليس طويلاً، فلا يمكن التخلص تمامًا من مشكلة ''اللحام الزائف'' لمفاصل الأنابيب.يوصى بالتركيب واختبار الضغط بواسطة سباك محترف.


تركيب أنابيب طاعون المجترات الصغيرةتركيب أنابيب طاعون المجترات الصغيرة


البوليمر المشترك العشوائي من مادة البولي بروبيلين [1] هو أيضًا نوع من مادة البولي بروبيلين.يتم تعديل البنية الأساسية لسلسلة البوليمر الخاصة بها عن طريق إضافة أنواع مختلفة من جزيئات المونومر.الإيثيلين هو المونومر الأكثر استخدامًا والذي يسبب تغيرات في الخواص الفيزيائية للبولي بروبيلين.بالمقارنة مع البوليمرات المتجانسة PP، فإن البوليمرات المشتركة العشوائية لديها خصائص بصرية محسنة (زيادة الشفافية وتقليل الضباب)، وتحسين مقاومة الصدمات، وزيادة المرونة، وانخفاض درجات حرارة الانصهار، وبالتالي انخفاض درجات حرارة اللحام الحراري.كما أنها متطابقة بشكل أساسي مع البوليمرات المتجانسة من حيث الثبات الكيميائي وخصائص حاجز بخار الماء والخصائص الحسية (انخفاض الرائحة والطعم).يتم استخدامه في مجالات القولبة بالنفخ، والقولبة بالحقن، والبثق، ومعالجة بثق الأفلام والصفائح، وأنابيب المياه المنزلية، ومواد تغليف المواد الغذائية، ومواد تغليف الأدوية، والسلع الاستهلاكية اليومية.


التركيب الكيميائي

يحتوي البوليمر المشترك العشوائي PP [2] بشكل عام على 1-7% (وزن) من جزيئات الإيثيلين و99-93% (وزن) جزيئات بروبيلين.في سلسلة البوليمر، يتم إدخال جزيئات الإيثيلين بشكل عشوائي بين جزيئات البروبيلين.في هذا البوليمر المشترك العشوائي أو الإحصائي، يتم دمج معظم (عادة 75٪) من الإيثيلين كمدخلات لجزيء واحد، تسمى مجموعات X3 (ثلاث إيثيلينات متتالية [CH2] مرتبة بالتسلسل على السلسلة الرئيسية)، ويمكن أيضًا اعتبار ذلك بمثابة تم إدخال جزيء الإيثيلين بين جزيئين من البروبيلين.

يتم دمج 25% أخرى من الإيثيلين في السلسلة الرئيسية من خلال إدخال جزيئات متعددة، وتسمى أيضًا مجموعة X5، نظرًا لوجود 5 مجموعات ميثيلين متتالية (يتم إدخال جزيئين إيثيلين بين جزيئين من البروبيلين).ومن الصعب التمييز بين X5 والمجموعات الأعلى مثل X7 وX9 وما إلى ذلك. وفي ضوء ذلك، يتم حساب محتوى الإيثيلين في XS والمجموعات الأعلى على أنه > X3%.

ويمكن قياس نسبة العشوائية X3/X5.عندما تكون نسبة المجموعات فوق X3 كبيرة، ستنخفض تبلور البوليمر المشترك بشكل كبير، مما له تأثير كبير على الخواص النهائية للبوليمر المشترك العشوائي.تؤثر المستويات العالية جدًا من الإيثيلين في البوليمر المشترك على تبلور البوليمر بشكل مماثل لتلك التي تظهر عند مستويات البولي بروبيلين عالية الحركة.

تختلف البوليمرات المشتركة PP العشوائية عن البوليمرات المتجانسة في أن جزيئات الإيثيلين التي يتم إدخالها بشكل عشوائي في العمود الفقري للبوليمر تعيق الترتيب البلوري لجزيئات البوليمر.يؤدي انخفاض تبلور البوليمر المشترك إلى حدوث تغييرات في الخواص الفيزيائية: بالمقارنة مع البوليمر المتجانس PP، يتم تقليل صلابة البوليمر المشترك العشوائي، وتحسين مقاومة التأثير، وتكون الشفافية أفضل.تتمتع البوليمرات المشتركة للإيثيلين أيضًا بدرجات حرارة انصهار منخفضة، مما قد يكون ميزة في بعض التطبيقات.

تحتوي البوليمرات المشتركة العشوائية على المزيد من المواد القابلة للاستخراج والبولي بروبلين العشوائي، بالإضافة إلى سلاسل البوليمر التي تحتوي على محتوى إيثيلين أعلى بكثير.هذا المحتوى العالي القابل للاستخراج موجود في جميع مواد البوليمر المشترك التجارية بدرجات متفاوتة اعتمادًا على عملية البلمرة ويخلق صعوبات في تلبية لوائح ملامسة الأغذية التابعة لإدارة الأغذية الفيدرالية (FDA).


طريقة التصنيع

يتم إنتاج كوبوليمر الإيثيلين / البروبيلين العشوائي عن طريق البلمرة المتزامنة لجزيئات الإيثيلين وجزيئات البروبيلين.المفاعل المستخدم هو نفس المفاعل المستخدم لإنتاج البوليمر المتجانس PP.جزيئات الإيثيلين أصغر من جزيئات البروبيلين وتتفاعل بشكل أسرع (حوالي عشر مرات أكثر تفاعلاً) من البروبيلين.وهذا يضعف الخصوصية المجسمة للمحفز ويزيد من نشاطه، مما يؤدي إلى زيادة كمية مادة البولي بروبيلين العشوائية.ومن أجل تقليل توليد هذه المادة العشوائية، من الضروري خفض درجة حرارة التفاعل، وبالتالي تقليل نشاط المحفز وتقليل محتوى الأيزومرات العشوائية في المنتج النهائي للحصول على منتج ذو خصائص أكثر توازنا.

يصعب التعامل مع البوليمرات المشتركة العشوائية ذات المحتوى العالي من الإيثيلين (> 3%) أثناء عملية الإنتاج ويصعب بلمرتها في مادة مخففة الهكسان بسبب المنتجات الثانوية الثانوية للتفاعل (محتوى البولي بروبيلين والإيثيلين العشوائي).كوبوليمر عالي جدًا) قابل للذوبان في الهكسان.وينطبق هذا أيضًا على البلمرة السائبة للبروبيلين السائل، وإن كان ذلك مع ذوبان أقل.تنتج عملية تخفيف الهكسان عددًا كبيرًا من المنتجات الثانوية التي يجب فصلها في مرحلة إعادة تدوير الهكسان، مما يزيد من تكلفة الإنتاج الإجمالية، ولكنه ينتج بوليمر أنظف يحتوي على كمية صغيرة من المكونات القابلة للذوبان.في عمليات البلمرة السائبة، يمكن أن تبقى هذه الشوائب في البوليمر وتسبب مشاكل عند معالجة المواد المتقشرة.علاوة على ذلك، يحتوي منتج البوليمر النهائي على المزيد من الشوائب القابلة للذوبان.يمكن أن يؤدي استخدام المذيبات العضوية للتنظيف الثانوي إلى إزالة معظم الشوائب، ولكنه سيزيد من إجمالي تكلفة إنتاج البوليمر المشترك.بشكل عام، عندما يكون محتوى المنتج الثانوي مرتفعًا، يصبح البوليمر المشترك العشوائي لزجًا.تصبح هذه المشكلة أكثر وضوحًا عندما يكون محتوى الإيثيلين أعلى من 3.5% (الوزن).

يرتبط انخفاض نقطة انصهار البوليمر المشترك ارتباطًا مباشرًا بمحتوى الإيثيلين.عند محتوى الإيثيلين بنسبة 7%، تم الإبلاغ عن أن البوليمر المشترك لديه نقطة انصهار منخفضة تصل إلى 152 درجة فهرنهايت.محتوى X3 له تأثير أكبر على نقطة انصهار البوليمر المشترك مقارنة بمحتوى X3 والمحتوى الجيني الأعلى.ويعتمد أيضًا على المحفز نفسه وقدرته على ربط الإيثيلين بمجموعة X3 بدلاً من مجموعة X5.


خصائص المواد

الخصائص الفيزيائية: بشكل عام، تتمتع البوليمرات المشتركة PP العشوائية بمرونة أفضل وصلابة أقل من البوليمرات المتجانسة PP.إنها تحافظ على قوة تأثير معتدلة عندما تنخفض درجات الحرارة إلى 32 درجة فهرنهايت، ولكنها تكون ذات فائدة محدودة عندما تنخفض درجات الحرارة إلى -4 درجة فهرنهايت.يتراوح معامل الانحناء للبوليمر المشترك (معامل القاطع عند إجهاد 1٪) من 483 إلى 1034 ميجا باسكال، بينما يتراوح معامل الانثناء للبوليمر المتجانس من 1034 إلى 1379 ميجا باسكال.تأثير الوزن الجزيئي لمادة البوليمر المشترك PP على الصلابة

ليست كبيرة مثل البوليمر المتجانس PP.تتراوح قوة تأثير Izod المحززة عمومًا بين 0.8 إلى 1.4 قدم · رطل/بوصة.

المقاومة الكيميائية: كوبوليمر PP العشوائي مقاوم للأحماض.مقاومة عالية لتأثيرات القلويات والكحوليات والمذيبات الهيدروكربونية منخفضة الغليان والعديد من المواد الكيميائية العضوية.في درجة حرارة الغرفة، يكون كوبوليمر PP غير قابل للذوبان بشكل أساسي في معظم المذيبات العضوية.كذلك، عند تعرضه للصابون، صابون الغسول.فهي لا تخضع لأضرار تكسير الإجهاد البيئي مثل العديد من البوليمرات الأخرى عند تعرضها للكواشف المائية والكحول.عند ملامسة بعض المواد الكيميائية، وخاصة الهيدروكربونات السائلة.يمكن أن تسبب المركبات العضوية المكلورة والمؤكسدات القوية تشققات أو تورمات في السطح.يتم امتصاص المركبات غير القطبية بشكل عام بواسطة مادة البولي بروبيلين بسهولة أكبر من المركبات القطبية.

خصائص الحاجز: البوليمرات المشتركة والبوليمرات المتجانسة PP لها نفاذية بخار الماء منخفضة جدًا (0.5 جم / مل / 100 بوصة مربعة / 24 ساعة).يمكن تحسين هذه الخصائص من خلال التوجه.تتميز زجاجات البولي بروبيلين المقولبة بالنفخ بتحسين مقاومة نفاذية بخار الماء إلى 0.3 ونفاذية الأكسجين إلى 2500.

الخواص الكهربائية: بشكل عام، يتمتع مادة البولي بروبيلين بخصائص كهربائية جيدة، بما في ذلك: قوة عازلة عالية، وثابت عازل منخفض، وعامل تبديد منخفض؛ومع ذلك، يتم اختيار البوليمرات المتجانسة عمومًا لتطبيقات الطاقة.


اتصل بنا

مدونة ذات صلة

محتوى فارغ!

احتل حجم تصدير الأنابيب البلاستيكية 'ERA' المرتبة الأولى في صناعة الأنابيب البلاستيكية في الصين لسنوات عديدة متواصلة، بينما احتل حجم الإنتاج والمبيعات المرتبة الثانية في هذه الصناعة.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
رقم 1118، طريق هوانغجياو، شارع جيانغكو، منطقة هوانغيان، تايتشو، تشجيانغ، جمهورية الصين الشعبية
 86-576-84279933+
+86-13738606600
حقوق الطبع والنشر © 2023 شركة ERA المحدودة. جميع الحقوق محفوظة. sitemap | سياسة الخصوصية |الدعم من قبل leadong